هل قمت بتنظيف هذه الأشياء المنزلية مؤخرًا؟ أو من أي وقت مضى؟

هل قمت بتنظيف هذه الأشياء المنزلية مؤخرًا؟ أو من أي وقت مضى؟

في بعض الأحيان يمكن أن تزحف علينا الحياة والروائح. أنت تنتقل إلى مكانك الجديد ، وتمسح داخل الخزانات ، وتنفض شفرة مروحة أو اثنتين ، وتعتقد أنك ذهبي. هذا ، بالطبع ، حتى تكون المساحات في منزلك غير ذهبية.

هل تريد معرفة ما إذا كنت قد أغفلت عن غير قصد أي أماكن للاختباء غير صحية؟ ستساعد هذه القائمة على ضمان تنظيف جميع المذنبين.

إزالة ما يقع تحت أوراقك
مجد إذا قمت بغسل ملاءات الأسرة أسبوعيًا ، ولكن ما يكمن تحتها يمكن أن يكون مقلقًا. بمرور الوقت ، يمكن للعث والمواد المسببة للحساسية وخلايا الجلد التخييم في مراتب. احظر الضيوف غير المرحب بهم من خلال تفريغ المرتبة بالمرفق كل بضعة أشهر. يمكن لشامبو التنجيد أن يزيل البقع والروائح - فقط تأكد من عدم ترك الكثير من الرطوبة. من المحتمل أن تكون الأسباب الصحية لغسل أكياس الوسائد أخبارًا قديمة ، ولكن ماذا عن الوسائد الموجودة بداخلها؟ هل سيكون لديك المزيد من الحماس لمعرفة بعد عامين ، وفقًا لـ HGTV ، 1/3 من وزن الوسادة يحتوي على جلد ميت ، حشرات ، عث الغبار و - هل يجب أن نتوقف عند هذا الحد؟ أرح رأسك المتعبة بالراحة النظيفة عن طريق غسل الوسائد بلطف كل 3-6 أشهر.

امسح ... الإسفنج والحوض؟
إذا كنت لا تفكر في غسل أطباقك بأكثر الأشياء قذارة في منزلك ، فكر في ذلك: أظهرت الدراسات أن الإسفنج يحتوي على جراثيم أكثر من المرحاض . اقضم هذا في البرعم يوميًا عن طريق طرد المحتالين غير الصحيين. اشطفي الإسفنجة ثم اعصري الماء الزائد والصابون ثم ضعيها في الميكروويف لمدة 3 دقائق. سيؤدي ذلك إلى تطهيره في اليوم التالي. لمزيد من التعقيم ، ارم الإسفنج في غسالة الصحون في كل مرة يتم تشغيلها. أثناء الحديث عن الموضوع ، دعنا نتحدث عن منزل الإسفنج: الحوض. مرة واحدة في الأسبوع ، اغسل مطبخك بالماء المغلي ، ثم اسكب خليطًا من كوبين من الماء ونصف كوب من الخل وصودا الخبز. هذا يساعد على تكسير الحطام والروائح العالقة.

حافظ على نظافة الستار في الطابور
البيئات الدافئة والرطبة التي تعيش فيها ستائر الدش والبطانات التي تعيش فيها تعرضهم لخطر لا مفر منه من العفن والعفن. يمكن أن يساعد رش البطانة بالخل الأبيض المقطر بعد كل دش على حمايته من القذارة المستقبلية. ومع ذلك ، تخلص من الافتراض أنك بحاجة إلى بطانة جديدة في كل مرة تبدو متسخة. اغسل البطانة كل عدة أشهر بدورة لطيفة بمنشفتين (تعملان كعازل) ومنظف وكوب من صودا الخبز (التي يمكن أن تقضي على العفن والروائح). لا تنس أن تعطي ستائرك الداخلية المزخرفة - التي تجمع الغبار والغسيل الروتيني أيضًا. على الرغم من أن التردد قد يعتمد على نوع الستارة ، إلا أن القاعدة الجيدة هي غسلها موسميًا.

امنح علب القمامة حمامًا مطلوبًا بشدة
نرمي القمامة بشكل روتيني ، ولكن ما لا يتم التخلص منه هو فيلم البكتيريا والرائحة التي تتركها من الداخل. اعتد أن تمسح داخل صناديق القمامة من الداخل باستخدام منظف رذاذ أو محلول منزلي (50:50 من الخل إلى الماء) في كل مرة تقوم فيها بتغيير الكيس. للصيانة ، رشي بعض صودا الخبز الممتصة للرائحة - أو ضعي صفيحة تجفيف - أسفل العلبة. لمعالجة الداخل القذر بالفعل ، قم برشه بالمبيض والماء ، واتركه لمدة 10 دقائق قبل الغسل بغزارة.

اغسل الغسالة التي تحبها
نحن نعتمد بشدة على الغسالات لتنظيف ملابسنا ، ولكن في كثير من الأحيان ، يحتاجون إلى TLC في المقابل. بمرور الوقت ، يمكن للمنظفات ، والتربة ، والمعادن ، والبكتيريا - وأي شيء آخر تلبسه الملابس التي يتم رميها - أن تتراكم. تجريد غسالة هذه الحثالة بغسلها عدة مرات في السنة. ضع الغسالة في أعلى درجة حرارة وأعلى دورة بأربعة أكواب من الخل الأبيض ، واتركها لمدة ساعة بعد بدء الدورة. بعد استئناف الدورة وإنهائها ، قم بتشغيلها مرة أخرى - هذه المرة بكوب من صودا الخبز.

نظف الهواء الذي تتنفسه أنت ونباتاتك
يمكن للنباتات الداخلية أن تعزز جودة الهواء والحالة المزاجية ، لكن هل تحتوي على أي أسرار؟ يمكن للأوراق جمع الغبار والمواد المسببة للحساسية والبق ، لذا اغسل النباتات في الماء الفاتر (يمكن أن يسبب البرد بقع الأوراق) عند اكتشاف الغبار. التالي في صيانة جودة الهواء: فتحات التهوية. يمكن أن تحتوي مجاري الهواء على المواد المسببة للحساسية وشبكات العنكبوت والشعر وهل نريد حقًا معرفة ماذا؟ قم بتنظيف فتحات التهوية الخاصة بك مرة واحدة في الشهر عن طريق إزالة الغطاء ، وتنظيف الوحدة بالمكنسة الكهربائية ، وتنظيف الغطاء تمامًا. استبدل مرشحات الهواء كل عام. مرشح آخر لمراقبة؟ مرشحات فراغ. سيؤدي التنظيف والاستبدال على النحو الموصى به ، اعتمادًا على النوع ، إلى ضمان إزالة القذارة أكثر مما تتركه خلفك.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم