3 أشياء يجب مراعاتها عند شراء سجادة شرقية

3 أشياء يجب مراعاتها عند شراء سجادة شرقية

1. اللون

بغض النظر عن مخطط الألوان الذي تبحث عنه ، هناك فرصة جيدة ستجد العديد من السجاد الشرقي الذي يناسب أسلوبك. اتخذت معظم البلدان التي تصدر سجاد شرقي قرارًا واعيًا بتوسيع منصات الألوان الخاصة بها لتتوافق مع التفضيلات الغربية. لذا ، سواء كنت تبحث عن سجادة ملونة تقليديا أو سجادة ذات لمسة عصرية ، فمن المؤكد أنك ستجد ما تبحث عنه.

تحتاج أيضًا إلى التفكير فيما إذا كنت تريد ظلالًا متناغمة أو متناقضة في سجادك الشرقي.

ستعكس الظلال المتناغمة النغمة الشاملة لغرفتك. يجب أن تتأكد من انعكاس واحد أو أكثر من الألوان في الغرفة في السجادة لربط كل شيء معًا.

يمكنك أيضًا اختيار سجادة ذات ظلال متباينة ؛ ومع ذلك ، تأكد من اختيار سجادة لا تتعارض مع الألوان الأخرى في الغرفة. يمكن أن تكون السجادة المتناقضة إضافة رائعة بشكل خاص لغرفة مزينة بألوان محايدة.

2. التصميم

على الرغم من أن تصميم سجادة شرقية هو أمر أقل أهمية يجب مراعاته من اللون (لا يزال النمط المتنافر يمتزج في غرفة طالما أن مخططات الألوان لا تتعارض) ، فإن اختيار التصميم الصحيح لا يزال مهمًا لتعزيز الجمالية العامة من الغرفة.

هناك عدة أنواع من خيارات التصميم للاختيار من بينها.

تصميمات Curvilinear معقدة بشكل عام ومستوحاة من الأزهار. يمكن تحسين الغرفة المزخرفة بشكل كبير من خلال سجادة منحنية.

تبدو التصميمات الهندسية أفضل في غرفة مستوحاة من الاسكندنافية.

التصاميم المتكررة لها شكل واحد (أو زخارف متعددة) تتكرر طوال السجادة. نظرًا لأن التصميم هو نفسه من كل زاوية ، فلديك قدر كبير من الحرية عندما يتعلق الأمر بوضع البساط.

التصاميم المركزية لها شكل مركزي واحد. نظرًا لتناظر هذه التصميمات ، فإنها تعمل بشكل أفضل عند وضعها في وسط الغرفة ، خاصةً إذا كانت الغرفة تحتوي أيضًا على إحساس بالتناظر.

تعمل التصاميم الرأسية والأفقية باتجاه واحد على طول السجادة. تحتاج هذه البسط الشرقية عادة إلى أن تُرى من زاوية محددة للحصول على التأثير الكامل. غالبًا ما يكون وضع هذه السجادات قيد التجربة والخطأ ، ولكن أفضل رهان هو وضعها في مكان ما حيث لا يمكن عرضها مقلوبة.

3. الحجم

آخر شيء يجب أخذه بعين الاعتبار هو حجم السجادة الشرقية. تريد أن تعطي للسجاد مساحة كافية بحيث لا تتغلب عليها المفروشات الأخرى في الغرفة. تحتاج السجادة الجريئة إلى مساحة أكبر من السجادة الأكثر حساسية. أيضًا ، يمكن أن تحتوي الغرفة ذات الأثاث الأقل على سجادة أكبر دون أن تبدو مزدحمة للغاية.


0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم