أساسيات البناء

عندما تبني بالطوب فإنك تقوم بإنشاء شيء يمكن تقديره لأجيال. ليس من غير المألوف العثور على هياكل في حالة خراب كامل باستثناء البناء مثل مدخنة من الطوب أو الجدار.

تختلف أسباب البناء بالآجر بنفسك ، ولكن يبدو أن السبب الأساسي هو التكلفة. يشمل البعض الآخر تعلم مهارة قيمة لبدء عمل تجاري جديد ، أو ببساطة تعلم هواية جديدة. يبدأ التخطيط لمشروع البناء بالآجر بجمع الأفكار وتصور النتيجة النهائية. لا تغفل هذه الخطوة. الماسونية دائمة لذا كن حذرًا وتذكر أنك بحاجة إلى القيام بذلك بشكل صحيح - ستظهر نتائج جهودك للعامة لفترة طويلة طويلة.

عند بدء التخطيط ، من المهم مراعاة الحجم والقياس والموقع واختيار المواد والصرف والمظهر. عمل رسومات منقوشة للمشروع المخطط للقضاء على عيوب التصميم والمساعدة في تقدير تكاليف البناء.

قم بزيارة مركز تحسين المنزل المحلي أو متجر الأجهزة واجمع عينات من المواد التي تفكر فيها وقم بتقييم الطريقة التي تمتزج بها مع المناظر الطبيعية الموجودة لديك. اعتمادًا على ما إذا كنت تخطط لصب لوح صغير أو بناء ممر من الطوب ، قم بتقدير أبعاد مشروعك بأكبر قدر ممكن من الدقة. هذا يلغي رحلات التسوق الإضافية. نظرًا لأنك تستخدم الطوب ، فإن ساحة البناء المحلية هي المكان الذي ستجد فيه أفضل إمدادات مواد البناء. كما أنها تحمل الأدوات التي ستحتاجها.

بالحديث عن الأدوات ، وللعمل بفعالية ، سيكون عليك شراء أو استئجار بعض الأدوات ذات الأغراض الخاصة.

 أقترح أنه إذا كان هذا مشروعًا لمرة واحدة ، فاستأجر الأدوات بكل الوسائل. فيما يلي قائمة مقترحة من الأدوات للقيام بأعمال البناء بالطوب:

صقر الهاون - لحمل هاون

أداة تأشير واسعة - لوضع الملاط على الطوب

موصل - لإنهاء المفاصل

ملقط من الطوب - لحمل عدة طوب

مؤشر شد ضيق - لوضع الملاط على الطوب

مجرفة ميسون - لتطبيق الملاط

أزاميل البناء - لتقسيم الطوب

مطارق ماسون - لتقطيع الطوب

مول - لقيادة الرهانات

إزميل مفصل - لإزالة الملاط الجاف

مكنسة تسوق - للحفاظ على نظافة منطقة العمل

دلو وفرشاة فرك

فرشاة خشنة صلبة - لإزالة المواد السائبة

مطرقة مطاطية

مشبك الأنابيب - لتسجيل كميات كبيرة من الطوب

منشار دائري (مع شفرة حجري) - لقطع الطوب

مطرقة الحفر مع بت البناء

عربة - لخلط الملاط

مجرفة

الاسمنت - لخلط الملاط

قناع الجسيمات والقفازات والنظارات الواقية

تلميح مفيد هو بناء مشروعك ، إذا كان ذلك ممكنًا دون استخدام الهاون. هذا يسمح لك بمشاهدة المشروع النهائي ، وإجراء التصحيحات على طول الطريق وتحديد ما إذا كانت النتيجة النهائية هي ما تريده حقًا.

آخر شيء سأقوم بتغطيته هو اختيار وخلط وقذائف الهاون الصحيحة. مونة البناء هي خليط من الاسمنت البورتلاندي والرمل والماء. تشمل المكونات الأخرى الجير والجبس لتحسين قابلية التشغيل والتحكم في وقت الإعداد. صدق أو لا تصدق أن أقوى خليط ملاط ​​ليس دائمًا الأفضل لهذا العمل. ولحسن الحظ ، كانت الأيام التي كان عليها أن تفعلها بنفسك لمزج خدوش الهاون ، غالبًا مع نتائج كارثية. يأتي هاون هذه الأيام في أكياس سعة 50 - 100 رطل. واليوم ، يمكنك ببساطة اختيار المزيج الصحيح للمهمة المطروحة.

غالبًا ما يُطلب مدافع الهاون من النوع N لأنه يوفر مزيجًا جيدًا من القوة والمتانة. يستخدم بشكل شائع في المشاريع غير الحاملة مثل الجدران القائمة بذاتها وشوايات الشواء والمداخن.

Type S mortar هو خليط عالي القوة للاستخدام الخارجي في الأسس والجدران من الطوب والطوب ، والممرات والمشي والباحات ،

النوع M هو ملاط ​​عالي القوة للجدران الحجرية الخارجية الحاملة.

هناك أنواع أخرى من الخلطات لغرض خاص ولكن من أجل البساطة تركتها خارج هذه المقالة.

خلط الملاط بسيط هذه الأيام. أقوم بتفريغ كيس أو حقيبتين من المزيج في عربة يدوية كبيرة ، أدفعها إلى جانب واحد وأضيف الماء ببطء حتى أحصل على الملمس المناسب الذي أريده. إذا كان سميكًا جدًا ، فسوف يسقط من مجرفة في كومة وليس في الخط السلس الذي تريده. أضف الكثير من الماء وهو فوضوي وضعيف. ما عليك سوى اتباع تعليمات الشركات المصنعة ويجب أن تكون على ما يرام. إذا لم يسبق لك أن خلطت الملاط قبل التجربة على دفعات صغيرة حتى تجد الخليط الذي يعمل. احتفظ بنسب الخليط لاستخدامه لاحقًا.

لا تخلط قذائف الهاون على دفعات كبيرة إلا إذا كنت على استعداد لاستخدامها كلها في تطبيق واحد. لقد انتهى الأمر بأكثر من قالب طوب من نوع do-it-yourslf مع عربة يدوية مليئة بـ 200 رطل من الملاط المجفف لهذا السبب. من الأفضل خلط الهاون حسب الحاجة. لا يمكنك توقع حدوث تأخيرات مثل سوء الأحوال الجوية ، أو نفاد ضوء النهار أو ما هو أسوأ من ذلك مما يؤدي إلى إصابة نفسك.

إن مشاهدة عامل بناء محترف في العمل هو مشهد مثير للإعجاب. أتذكر عندما كنت طفلاً صغيراً أعيش مع أجدادي وأراقب بناء منزلهم الجديد. طارت قذائف الهاون عمليا من مجرفة العمال وبدا أن الجدران تبرز من الأرض في غضون دقائق. "رمي الهاون" هي مهارة مكتسبة تستغرق سنوات لإتقانها ، ولكن يمكنك استخدام التقنيات الأساسية بنجاح مع القليل من الممارسة فقط.

رمي الملاط هو تقنية سريعة وسلسة. قم بتحميل مجرفة الملاط (يعتمد مقدارها على مستوى راحتك) ، ثم ضع المجرفة بضع بوصات فوق نقطة البداية. في حركة واحدة ، ابدأ في قلب معصمك وحرك مجرفة بسرعة على السطح لنشر الهاون باستمرار. من الناحية المثالية ، تريد أن ينتهي بك الأمر مع خط هاون يبلغ عرضه حوالي 2 1/2 بوصة وطول 2 بوصة.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم