رعاية وصيانة الأحواض الحجرية

سوف يلطخ معظم الحجر لأنه مسامي. وهذا يسمح للسوائل بالدخول والاندماج تحت السطح. كلما بقيت البقعة لفترة أطول ، اسعار نقل العفش كلما توغلتها وأصبحت أكثر عمقًا. لذلك ، من المهم إزالة البقعة فور حدوثها. ينطبق هذا على أي حجر مستخدم في بناء الحوض الخاص بك.

الجرانيت حجر متين ومرن للغاية. للتنظيف المنتظم ، استخدمي فرشاة من النايلون والصابون بحركة دائرية واشطفها جيدًا. التنظيف بشكل منتظم سيساعد على منع تطور رواسب الماء العسر.

 إذا كنت تعاني من البقع المستمرة ، جرب منظفًا غير كاشط مثل صابون غسالة الصحون أو محلول مبيض . تأكد من تجنب القلويات القوية مثل الأمونيا وتصريف المواد الكيميائية التي تحجب الحوض والتي تنطوي على ملء الحوض بالماء.

 إذا واجهت بقع الصدأ ، التي عادة ما تسببها جزيئات الحديد من الماء ، أواني الطهي ، وما إلى ذلك ، فاستخدم منظفًا يحتوي على حمض الأكساليك. لا تستخدم المبيض مباشرة على الجرانيت!

الرخام له تشطيب لامع وأنيق. قد يكون الحفاظ على هذا المظهر صعبًا بسبب مسامية الحجر. يساعد الختم على منع الحجر من امتصاص السوائل ، ولكن السوائل الحمضية ، مثل عصير البرتقال والليمون والمشروبات الغازية والأطعمة المختلفة والمنظفات المنزلية الشائعة ، ستسبب بقعة محفورة مملة. 

. لهذا السبب ، لا تستخدم المنظفات الحمضية على الرخام الخاص بك. يمكن أن تسبب النظارات الرطبة التي تحتوي على سوائل حمضية قليلاً بقع الماء العسر.

 لتجنب بقع الماء ، اغسل الحوض وجففه بعد كل استخدام. الطريقة الوحيدة لإزالة النقش وبقع الماء هي عن طريق إعادة الصقل وإعادة تلميعه بواسطة محترف. للعناية المنتظمة ، استخدمي منظفًا سائلًا ناعمًا مع مبيض أو منظف منزلي مشترك.

يشتهر الحجر الجيري بالصدف والحفريات الموجودة فيه. بعض الحجر الجيري "طري" ، لذا يجب أن تكون حذرًا بشأن خدش السطح أو خدشه عند استخدام الأشياء الحادة. يجب معالجة الحجر الجيري بشكل دوري باستخدام مانع تسرب مخترق للحماية من البقع ، خاصة عند العمل مع المواد الحمضية. 

الحجر الأملس له لمسة ناعمة وحريرية. إنه كثيف للغاية لذا يصد البقع بشكل جيد. هذا الحجر هو الأقل مسامية من الأحجار المستخدمة في أحواض وأواني المطبخ أو الحمام. للتنظيف ، استخدم قطعة قماش أو إسفنجة مبللة بمنظف معتدل. يجب معالجة حوض الحجر الأملس الخاص بك شهريًا بالزيت المعدني.

ازالة لطخة، تلوث

لإزالة البقع الصعبة على جميع أنواع الأحجار ، جرب الخطوات التالية قبل استشارة خبير.

1) نظف المنطقة باستخدام منظف الحجر بدرجة حموضة متعادلة. إذا لم يساعد ذلك ، جرب منظفًا أكثر قوة. ضع في اعتبارك أنواع الأحجار الحساسة لبعض المواد الكيميائية ، كما هو مذكور أعلاه.

2) بلل سطحك بالماء المقطر. سيؤدي ذلك إلى منع المادة الكيميائية من الجفاف بسرعة كبيرة ، مما يسمح لها بالبقاء على اتصال مع البقعة لفترة أطول.

3) إعداد كمامة. سيتم استخدام هذا لامتصاص البقعة من الحجر. تتطلب الكبسولة سهلة الصنع في المنزل خلط كوب واحد من الدقيق مع بعض ملاعق كبيرة من منظفات الأطباق السائلة. امزج الاثنين معًا حتى تحصل على قوام زبدة الفول السوداني. يمكنك شراء الكمادات الكيميائية إذا كنت تفضل ذلك.
* للبقع بالنبيذ الأحمر ، استبدل المنظف ببيروكسيد الهيدروجين.

4) قم بتغطية البقعة بشكل كثيف في الكدسة التي قمت بإنشائها وقم بتغطيتها بغلاف ساران وقم بشريط الحواف لأسفل بشريط لاصق (لن يخلق بقايا دائمة) ، ثم اتركها طوال الليل.

5) بعد 24 ساعة ، قم بإزالة البلاستيك. اتركيها دون تغطية حتى تجف الكمادة. هذه الخطوة مهمة لأن التجفيف هو ما يسحب البقعة من الحجر. يمكنك بعد ذلك إزالة الكبس عن طريق كشطه بشفرة حلاقة أو سكين معجون.

 نظف البقايا بالماء ومنظف محايد.
* الجرانيت مسامي أكثر من الأحجار الأخرى لذلك سيحتفظ بالرطوبة لفترة أطول. إذا بدا أن البقعة قد اختفت ، ونش رفع الاثاث فى مصر لكن الحجر لونه أغمق قليلاً ، امنحه أسبوعًا أو أكثر حتى يجف قبل إعادة محاولة طريقة الكبس.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم