كيفية جعل مساحة مكتبك الأزيز

كيفية جعل مساحة مكتبك الأزيز

سواء كنت تنتقل أو تحاول فقط زيادة مساحة مكتبك الحالي ، فهناك بعض العناصر الرئيسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك. يجب أن يكون لمكان عملك ثقافة قوية وإضاءة جيدة وأجواء منتجة.

 بالنظر إلى بعض أنجح الشركات في العالم ، ستجد أن أكبر الأسماء تحتوي على بعض هذه العناصر الأساسية في جميع أنحاء مبانيها ، وستجد أيضًا قوة عاملة أكثر سعادة وإنتاجية.

العنصر البشري

العنصر الأول من عناصرنا هو الثقافة القوية. تكشف الدراسات أنه في أماكن العمل التي تنظم موظفيها في مجموعات من ستة إلى ثمانية ، ليست هناك حاجة لقائد الفريق أو المدير. تميل هذه المجموعات إلى مراقبة بعضها البعض وتشكيل رابطة تشبه إلى حد كبير العائلة. إن تكوين هذه العقلية يغرس الإحساس بالانتماء والمساءلة التي لا تظهر على أنها "أخ كبير" يراقب كل خطوة.

بينما تريد أن يكون أعضاء هذه الفرق على مقربة منك ، ستريد أيضًا أن يشعر كل شخص أن لديه منطقته الخاصة. يتيح مكان مغلق لكل موظف ، وهو ما يتيح لكل موظف ، أن يشعر بأن لديه ملاذًا آمنًا ، وهو مكان يمكنهم الذهاب إليه لتصفية عوامل التشتيت والضوضاء.

 وفقًا للبحث ، يستغرق الموظفون الذين لديهم مساحة مكتبية مشتركة ما يصل إلى 50٪ أيام مرضية أكثر من أولئك الذين يعملون في مجالهم الخاص. وهذا يمنح القوى العاملة أيضًا إحساسًا بالمنطقة ، مما يسمح لهم بإعداد لمسة شخصية تجعل منطقتهم تبدو أقل مثل السجن.

السماء مستيقظة ، لذا أنا مستيقظ

الإضاءة الجيدة في المركز الإداري هي المفتاح. ليس سرا أن إضاءة الفلورسنت يمكن أن تستنزف تماما. ومع ذلك ، فقد ثبت أن ضوء الشمس له تأثير معاكس. يمكن أن يعني وجود نوافذ كافية في مساحة مكتبك الفرق بين الموظفين الذين يستريحون جيدًا أو مستعدين جدًا لفعل أي شيء. 

يميل الموظفون الذين يقضون يومهم بالقرب من النافذة إلى الحصول على ما يصل إلى 46 دقيقة إضافية من النوم المريح في الليلة. فائدة أخرى لامتلاك نافذة هي الإنتاجية. 

في مراكز الاتصال ، يأخذ الوكيل الذي يتمتع بإضاءة طبيعية مكالماته أسرع بما يصل إلى سبع مرات ، مقارنة مع أولئك الذين ليس لديهم رؤية للعالم الخارجي.

الجو من حولك

الإضاءة هي أحد جوانب بناء جو منتج وسعيد ، ولكن هناك الكثير من ذلك. يتأثر جو المساحة أيضًا بالديكورات وتخطيطات الأثاث ، التي توفر إحساسًا أو نغمة. في حين أن كلمة Zen قد تجعل عينيك تتدحرج ، فهناك الكثير من مبادئ التصميم ذات الصلة الجيدة التي تعتبر صحيحة. 

على سبيل المثال ، يؤدي اختيار الخطوط المنحنية بدلاً من الزوايا الحادة إلى تكوين تصور أكثر إيجابية لمكان العمل. مع وضع ذلك في الاعتبار ، توفر الجداول الدائرية إحساسًا بالمشاركة والمساواة التي تغذي التنمية والإنتاجية.

جانب آخر من الجو المنتج هو التلوين. تلهم الأشكال الزرقاء والخضراء في جميع أنحاء مكتبك الموظفين الذين يعملون في مهام تتطلب الكثير من الأفكار. هذه الألوان ، إلى جانب التصميم المنحني المذكور أعلاه في المستقبل ، ستحمل عبءًا عندما يتعلق الأمر بالحاجة إلى بيئة إبداعية.

أحفر اعمق

بشكل عام ، من المهم إبقاء العاملين سعداء لضمان إنتاجيتهم وصحتهم وإلهامهم قدر الإمكان. يجب أن تكون مساحة مكتبك جذابة لموظفيك ، بالإضافة إلى أي عملاء محتملين أو حاليين يمكنهم المشي عبر بابك.

 يميل العملاء الذين يرون أفرادًا سعداء إلى أن يكونوا مخلصين لشركتك ، مما قد يعني علاقة قوية مدى الحياة. قد يعني تعيين القوى العاملة لديك في فرق وتشجيع التعاون حاجة أقل إلى التوجيه الإداري.

 يمكن أن يؤدي تشكيل مكتبك بمنحنيات وألوان مناسبة إلى إبراز القدر المناسب من الإلهام للجميع للتعاون والخروج بأكثر الأفكار سطوعًا. إن جمع كل هذه العناصر معًا يعني وجود مكتب إيجابي ومنتج يتمتع بإمكانيات أكبر مما كان يتصور.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم