كيف يمكننا التمييز بين التسويق الرقمي والتسويق التقليدي؟

كيف يمكننا التمييز بين التسويق الرقمي والتسويق التقليدي؟

في هذه المقالة ، سنشرح كلا المفهومين بوضوح حتى تتمكن من الحصول على فكرة واضحة تمامًا عنهما. لذلك دعونا نبدأ في معرفة اتجاهات التسويق هذه بالتفصيل: -


ليست مهمة سهلة أن تقرر ما هو التسويق الذي سيصبح مربحًا لك ، وبالتالي يجب اتخاذ هذا القرار بعد التدقيق المناسب لكلا النوعين من التسويق.

لتبسيط التفسير ، التسويق التقليدي هو التسويق الذي يتم من خلال طباعة الإعلانات في الصحف والمجلات وما إلى ذلك. الإعلانات التي يتم عرضها على أجهزة التلفزيون ولوحات الإعلانات والراديو هي أيضًا جزء من هذا النوع من التسويق. إذا كنت تقوم بالإعلان عن شركتك عبر الموقع الإلكتروني ، فتروّج لعملك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Face book و Instagram وما إلى ذلك ، ثم تستخدم التسويق الرقمي.

مزايا التسويق التقليدي: -

1. يمكن الوصول إلى الجمهور المستهدف بسرعة: - على سبيل المثال - سيتم إرسال النشرات مباشرة إلى الشخص المحدد أو ستقوم الراديو بالإعلان عن عملك في المنطقة التي ترغب في الإعلان فيها.

2. المواد على شكل نسخة مطبوعة: -

يمكن للجمهور الاحتفاظ بالكتيبات والمنشورات وما إلى ذلك والتي يمكن استخدامها لمتطلبات المستقبل أيضًا.

3. سهل الفهم: -

لقد اعتاد الناس بالفعل على طريقة الإعلان هذه حتى يتمكنوا من فهم المعلومات التي ترغب في جعلهم يفهمونها بسهولة.

مساوئ التسويق التقليدي: -

1. تفاعل أقل بين المرسل والمستقبل: -

لا تنشر الكتيبات إلا عن وجود العلامة التجارية في السوق وتفشل في ربط الأفراد بالعلامة التجارية من خلال جعلهم يفهمون فوائدها.

2. الإعلان المكلف: -

طباعة الإعلانات أو الدعاية للعلامة التجارية على الراديو مكلفة للغاية.

3. نتائج غير قابلة للقياس: -

نظرًا لعدم تشغيل وضع الإعلانات ، فمن الصعب حقًا قياس النتائج.

مزايا التسويق الرقمي: -


1. الإعلان الفعال: -

يمكنك ترتيب حملة لجنس معين ، وفئة عمرية ، وموقع بناءً على مجال اهتمامهم. وبهذه الطريقة ، يكون إعلانك فعالًا للغاية ، كما يمكنك اكتساب المزيد من الجمهور المحلي بالإضافة إلى الجمهور الدولي.

2. إعلان مناسب للجيب: -

بشكل رئيسي ، جميع طرق الإعلانات المختارة والمدمجة للتسويق الرقمي أرخص من الشكل التقليدي للتسويق.

3. يمكن قياس النتائج بسهولة: -

تم تصميم مواقع الويب بطريقة يمكن من خلالها إعلامك بعدد الأشخاص الذين زاروا موقعك وشراء الأشياء والتعليقات والاقتراحات وما إلى ذلك. يمكن الحصول على هذه المعلومات بمجرد نقرة واحدة على موقع الويب

4. يمكن بسهولة أن تتقدم على المنافسين: -

في التسويق التقليدي ، تتردد المؤسسة الصغيرة دائمًا في التنافس مع الشركات الكبيرة ولكن في عالم الأعمال عبر الإنترنت ، يمكن لأي نوع وحجم من الشركات المنافسة وحتى الفوز من الشركات الأكبر في مجالها ،

5. الوعي بالعلامة التجارية وتطويرها: -

يمكن لموقع الويب الذي يتم ترقيته بانتظام ويحتوي على محتوى عالي الجودة يلبي احتياجات ومتطلبات جمهورك المستهدف أن يكون فعالًا للغاية ويمكن أن يوفر أيضًا فرصًا لتوليد المزيد من العملاء المحتملين. يمكن تحقيق هذا الربح من خلال الترويج لوسائل التواصل الاجتماعي والاستفادة من خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ما استراتيجيات التسويق لتنفيذها؟

من المستحسن تطبيق كل من أنماط التسويق للترويج لأن مجموعات مختلفة من الناس على دراية بأنماط التسويق المختلفة. ولكن يجب عليك التأكيد أكثر على التسويق الرقمي.

كيفية دمج كل من استراتيجيات التسويق- التقليدية والرقمية

غالبًا ما يتم استخدام الشكل التقليدي للتسويق بمجرد تحويل العملاء المحتملين إلى عملائنا ، مثل ما إذا كان أي شخص يشتري أي شيء من خلال موقعك على الويب ، فعندما تتاح لك فرصة مقابلة هذا العميل ، يجب أن تقدم له النسخة الورقية أو الكتيب الذي يمكنه تستخدم لشراء المنتجات في المستقبل. بهذه الطريقة ، يكمل التسويق التقليدي التسويق الرقمي ويدعمه.

الآن سوف تكون واضحًا كيف ومتى يتم تنفيذ خدمات التسويق التقليدية أو الرقمية. يمكنك الحصول على المساعدة من أفضل الشركات للتسويق عبر الإنترنت في الهند لتأطير استراتيجيات التسويق الخاصة بك.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم