ما هي خدمات التسويق الرقمي الرائجة؟

التسويق الرقمي هو دائمًا موضوع شائع ويستمر في التطور من وقت لآخر. يجب أن يبقى المسوقون والشركات الناشئة والشركات الصغيرة دائمًا في مقدمة التحديثات والتكيف بسهولة مع التقنيات الناشئة. سيساعد التحديث على مختلف اتجاهات التسويق الرقمي الشركة على تنمية أعمالها وتوليد العملاء المحتملين وتحسين العلاقة مع العملاء والمساعدة على بناء علاقات جديدة.



عندما نتحدث عن الاتجاهات الشائعة في التسويق الرقمي ، لدينا العديد من الموضوعات التي يمكن الحديث عنها. من وقت لآخر تستمر التكنولوجيا في التغيير ونحتاج إلى التخطيط والاستراتيجية والتحديث معها.

فيما يلي عدد قليل من خدمات التسويق الرقمي الشائعة التي يمكنك التفكير فيها إذا كنت ترغب في تحسين استراتيجية التسويق وزيادة عائد الاستثمار.

1. البحث الصوتي: هو البحث عن استعلامات بالصوت. إنها تقنية التعرف على الكلام التي تساعد المستخدمين على البحث عن أي شيء يريدونه بقولها بصوت عال بدلاً من كتابة الاستعلام. يمكنك استخدام الأمر الصوتي للبحث عن أي شيء على الإنترنت أو على هاتفك.

البحث الصوتي هو الشيء الكبير التالي على الإنترنت ، ويستخدمه الأشخاص بالفعل. هل تصدق ، تقول الإحصائيات الأخيرة أن 41 ٪ من البالغين و 55 ٪ من المراهقين يستخدمون البحث الصوتي يوميًا للإجابة على استفساراتهم. هذا شائع لأنه أكثر ملاءمة للبحث ، عمليات البحث الأسرع تساوي إجابات أسرع.

2. تسويق الواقع المعزز: هذه الأداة شائعة لأن المسوقين يعتقدون أنه يجب على العملاء المحاولة قبل الشراء. الأسواق مدفوعة باحتياجات ورغبات المستهلكين ، كما أن جعل عملية الشراء سهلة ستحسن تجربة المستخدم ، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى زيادة أرباح الأعمال. الواقع المعزز يجلب البيئة غير الواقعية إلى تجربة أكثر واقعية.

بعض الشركات التي تستخدم الواقع المعزز هي:


ايكيا
زارا
بيز
الكوكا كولا
فتاة الغلاف
لوريال
سناب شات
يمكننا القول أن العالم الرقمي أصبح أكثر واقعية

3. التسويق المؤثر: إنه يؤثر على الناس لشراء منتج أو خدمة من خلال المؤثر. تقوم الشركات بتوظيف شخص مؤثر يتمتع بمتابعة هائلة في وسائل التواصل الاجتماعي ، فهي تساعدك من خلال نشر كلمة عن منتجك وجعله يصل إلى جمهورك المستهدف.

اكتشفت العديد من الشركات بعد توقفها عن تأييد المشاهير وبدأوا في الترويج لمنتجاتهم من خلال المؤثرين ، أنهم يمثلون عددًا أكبر من التحويلات عندما يتم الترويج لها من قبل أشخاص حقيقيين بدلاً من المشاهير.

4. اللحظات الدقيقة : اللحظات الدقيقة هي المكان الذي يلجأ فيه الأشخاص إلى أجهزتهم عندما يحتاجون إلى تعلم شيء ما أو فعل شيء ما أو مشاهدة شيء ما أو شراء شيء ما أو اكتشاف شيء ما. توقع اللحظات الدقيقة للمستهلكين وساعدهم من خلال الإجابة عند حدوث اللحظة. تعمل اللحظات الدقيقة على إنشاء تجربة سلسة للعملاء عبر جميع قنوات الوسائط وعلى الأجهزة من خلال توفير تجربة رقمية ملائمة لاحتياجات المستهلكين والاتصال بهم بسرعة والرد على استفساراتهم.

5. قصص وسائل التواصل الاجتماعي: أصيب الناس بالجنون بسبب قصص وسائل التواصل الاجتماعي عندما تم تقديمهم لأول مرة بواسطة snapchat. تم تقديم هذا في وقت لاحق من قبل Instagram و Facebook والآن كشف YouTube أيضًا عن تنسيق القصة الخاص به. هذه فرصة رائعة للمسوقين للترويج لمنتجهم حيث يتم تعيينه لفترة معينة ويمكنه الاستفادة بشكل جيد من FOMO (الخوف من فقدان). يمكن للمسوقين التجاريين التفاعل مع عملائهم من خلال جلسات الأسئلة والأجوبة ، وطرح المراجعات ، وإظهار صنع المنتج. وهذا يساعد على تعزيز المشاركة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

لذلك ، مع الاتجاهات الجديدة في الكتلة ، يجب أن تبقى الشركات محدثة بالتكنولوجيا وإرضاء عملائها. العملاء هم الأشخاص الذين يحكمون السوق وإرضائهم سيجلبون عائد الاستثمار المثالي ويعزز مبيعات عملك والوعي بالعلامة التجارية.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم